4 ظواهر خطيرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا: صعوبة الرؤية نهارًا وانخفاض الحرارة وسقوط أمطار | تفاصيل


حالة الطقس غدا الخميس 21 ديسمبر 2023 في مصر

الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 06:07 مساءً
حالة الطقس غدا في مصر
حالة الطقس غدا في مصر
أحمد سيد

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا عاجلًا عن حالة الطقس غدا في مصر، حيث حذرت الأرصاد المواطنين مع 3 ظواهر جوية خطيرة ستشهدها البلاد غدًا.

وقالت الأرصاد إن الطقس غدا سيشهد صعوبة في الرؤية نهارًا بسبب نشارط الرياح المحمل بالرمال والأتربة، كذلك انخفاض محلوظ في الحرارة وسقوط أمطار، مع وجود شبورة مائية صباحية على بعض الطرق الزراعية.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار الأرصاد، سنقدم لكم فيما يلي تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الخميس الموافق 21 ديسمبر الجاري في مصر.

حالة الطقس غدًا في مصر وتحذير عاجل من 3 ظواهر خطيرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا في مصر، حيث أوضحت أن طقس سيشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقسًل لطيفًل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتابعت أن هناك شبورة مائية صباحية من الساعة 4 فجرًا إلى الساعة 9 صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية، من إلى مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وسط سيناء، شمال الصعيد.

وأضافت أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

واختتمت أن هناك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية، شمال الصعيد، تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدًا في مصر

كما كشفت الأرصاد عن توقعات درجات الحرارة غدًا في مصر، حيث أعلنت أن الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء، وجاءت درجات الحرارة غدًا في يمصر كالآتي:

- القاهرة والوجه البحري 20 13

- السواحل الشمالية 20 13

- جنوب سيناء 26 16

- شمال الصعيد 22 9

- جنوب الصعيد 29 13